الادارة العامة للمستشفيات تعقد اجتماعا على مستوى مدراء المستشفيات

بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية

الادارة العامة للمستشفيات تعقد اجتماعا على مستوى مدراء المستشفيات

الصحة/ ابراهيم شقوره

عقدت الادارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة بغزة، اجتماعاً على مستوى مدراء المستشفيات في محافظات قطاع غزة.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه مدير عام المستشفيات الدكتور عبد اللطيف الحاج، مدير دائرة الأطباء في الادارة العامة للمستشفيات الدكتور أحمد شتات إلى جانب مدراء المستشفيات في محافظات القطاع.

وفي بداية اللقاء أثنى مدير عام المستشفيات على الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل ادارات المستشفيات المختلفة والعاملين فيها من أجل استمرار وتحسين الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني في ظل ما تشهده مرافق الوزارة المختلفة من نقص حاد في الامكانيات المادية والبشرية.

وأشار د. الحاج إلى أن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطن في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة، يعد من ابرز التحديات اليومية، ويؤكد على اصرار الطواقم الطبية والادارية العاملة في المستشفيات على خدمة أبناء شعبهم.

من جانبهم، أكد المجتمعون على ضرورة العمل على تقليص قوائم الانتظار في العمليات، بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطن الفلسطيني.

 وبحث المجتمعون أيضاً ملف عقد المؤتمرات الطبية، بما يسهم في تبادل الخبرات بين الأطباء واستعراض آخر الدراسات العالمية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية في مستشفيات القطاع.

كما شهد الاجتماع طرح عدد من القضايا الهادفة لتحسين الخدمات الصحية، على صعيد التدوير والتسلسل الاداري، إلى جانب مناقشة جهوزية أقسام الاستقبال والطوارئ وقضايا الترشيد والصحة الانجابية والاشراف الاداري.