مستشفي الولادة بمجمع الشفاء الطبي يجري 700 عملية ولادة خلال نوفمبر المنصرم

 مستشفي الولادة بمجمع الشفاء الطبي يجري 700 عملية ولادة خلال نوفمبر المنصرم 

الصحة / إيمان عاشور
أشار د. منذر غزال مدير مستشفي الولادة بالمجمع ، أنه خلال شهر نوفمبر المنصرم أجري قسم العمليات بمستشفي الولادة ” 700 ” عملية ما بين مجدولة وطارئة .
حيث أوضح د. غزال أن الطواقم الطبية تعمل ليل نهار في سبيل تقديم أفضل خدمة صحية للنساء بالمستشفي رغم زيادة عدد الحالات حيث بلغ عدد العمليات المجدولة ” 185 ” فيما بلغ عدد العمليات الطارئة 255 من القيصريات ، بالإضافة إلي إجراء “260” عملية نسائية مجدولة والتي تجري يوميا سواء عمليات كبري مثل استئصال الرحم وعمليات استئصال أورام الرحم والمبيض أو عمليات صغري مثل عمليات التنظيفات وكذلك عمليات المناظير الجراحية النسائية والتي تشهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة حيث تجري جميع العمليات النسائية الأساسية بالمنظار والتي كانت تجري بالسابق عن طريق فتح البطن، مبينا أن قسم العمليات يشمل علي ستة غرف عمليات جراحية كبري غرفة عناية الأطفال ما بعد الولادة القيصرية وغرفتين للقيصريات وغرفة للعمليات النسائية وغرفة للعمليات الطارئة وأخري لجراحة المناظير .
هذا و ثمن د. غزال الدور الكبير للطواقم الطبية في تحمل ضغط العمل والعبء الكبير الملقى عليهم وبذلهم جهودا مضنية في خدمة النساء المرضى وتخفيف آلامهم و معاناتهم .