الإدارة العامة للمستشفيات تصدر دليل الرعاية الصيدلانية لعام2017

الإدارة العامة للمستشفيات تصدر دليل الرعاية الصيدلانية لعام2017

الصحة/نهى مسلم
أصدرت دائرة الصيدلة بالإدارة العامة للمستشفيات دليل الرعاية الصيدلانية بالمستشفيات المحدث 2017 والذي يحتوي على القواعد العامة و الخاصة و السياسات و الإجراءات لجميع جوانب الخدمات الصيدلانية المقدمة بالمستشفيات بكافة أقسامها و مسمياتها , بالإضافة إلى المهام والمسئوليات المنوطة بكل من يقدم هذه الخدمة في المستشفيات .
و اعتبر د.عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات بأن هذا الدليل مرجعا قيما للكادر الصيدلاني يستند إليه في تقديم الخدمة الصيدلانية وكذلك في تقييم مستوى جودة هذه الخدمة والعمل على تطويرها.
و أوضح بأن هذا الدليل جاء نتاجا لمراجعة مستفيضة لدليل الرعاية الصيدلانية السابق الذي تم إعداده في عام 2008 ( حيث كان الأول من نوعه على مستوى وزارة الصحة في ذلك الوقت ) وتم إدراج السياسات و الإجراءات لجميع الخدمات الصيدلانية التي تم تطويرها خلال الفترة ما بين عام 2008 وعام 2017 مع ربطها برؤية مهنة الصيدلة ورسالتها وقيمها وعلاقتها بتطبيق مفاهيم مبادرة سلامة المرضى في المستشفيات .
ويشير د.الحاج بأن تحديث هذا الدليل قد استغرق عاما و نصف حيث شارك فيها جميع صيادلة المستشفيات ممثلين بمدراء صيدليات المستشفيات. هذا و يعتبر هذا العمل امتداداً لسعي الإدارة العامة للمستشفيات لتوحيد وتوثيق إجراءات العمل في جميع المستشفيات تطلعا للرقي بالخدمات الصحية بوجه عام والخدمات الصيدلانية بوجه خاص .