الصحة : الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد مقابلات لدورة” “pain management

alt

 

أجرت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، مقابلات الترشيح لدورة إدارة الألمpain Management ، لأخصائيي التخدير والتي ستعقد في مستشفى U.C.L.H في بريطانيا لمدة أسبوعين.

هذا وجرت المقابلات في مقر تنمية القوى البشرية من خلال تشكيل لجان متخصصة من الوزارة برئاسة د. ناصر رأفت ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، وأ.رافت محيسن مدير دائرة البعثات ،وبمشاركة أخصائيي التخدير د.تيسير يونس، ود.وليد الصالحي، حيث تقدم للمقابلات أربعة أطباء من حملة شهادة الاختصاص في التخدير.

 

بدوره أكد د. ناصرأبوشعبان، أن الهدف من هذه الدورة إكساب المتدربين مهارات التعامل مع الألم الحاد لدى المرضى بعد العمليات، مشيراً إلى أنه سيتم تدريب طاقم مكون من طبيب تخدير وممرض لمدة أسبوعين في بريطانيا، ويتبع ذلك قدوم وفد من المستشفى البريطاني إلى غزة لتدريب وتكوين فريق متخصص في هذا المجال، والذي بدوره يساهم في تطوير الأداء المهني والعلمي ورفع كفاءة الكوادر الطبية، مضيفاً إلى أنه سيتم ترشيح طبيب تخدير للحصول على المنحة من ذوي الكفاءات العلمية.

فيما قدّم د. أبو شعبان شكره للجهات الداعمة لدعمهم هذه الدورة، وأوضح إلى أن هذا التواصل العلمي يساهم في تبادل الخبرات بين المتخصصين في هذا المجال، ومعرفة كل ماهو جديد عن البرامج التدريبية المختلفة، والتي من شـأنها النهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

يذكر أن الادارة العامة لتنمية القوى البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن توفر هذه الدورة والتي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية مع خبرة مهنية في مجال التخصص.