الصحة : الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تنظم يوماً علمياً في الأنيميا ” فقر الدم”

alt

 

نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية يوماً علمياً لأطباء امتياز الطب البشري بعنوان “الأنيميا”، بحضورد. ناصر رأفت أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ود. أسامة ابو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر، ود.رأفت الشنطي رئيس قسم تدريب طلبة وخريجي الجامعات، والصيدلانية نرمين المدني مسئولة شعبة الطب البشري، ومن مجمع الشفاء الطبي إشراف د. بيان السقا اخصائي أمراض الدم، بالإضافة لأطباء وطبيبات الامتياز.

 بدوره أشاد د. أبو شعبان بتنظيم الأيام العلمية وبدور أطباء الامتياز في مواصلة الاستفادة العلمية، والبحث عما هو جديد في مجال الطب والجراحة، لما له من دور في اكتساب الخبرة والارتقاء بالمهارات العلمية والعملية، شاكراً الإخوة في دائرة التدريب والتعليم المستمر، والاختصاصيين المشرفين على الأنشطة على جهودهم في إنجاح الأيام العلمية.

هذا وتخلل اليوم العلمي تكريماً لأفضل أداء الأطباء المتميزين في الأيام العلمية السابقة، إضافة إلى عرض حالات مرضية، ومواضيع علمية قدمها فريق من أطباء الامتياز تمحورت حول مرض الأنيميا وأنواعه ومدى انتشاره، وطرق التشخيص والعلاج والوقاية.

من جهته أعرب د. بيان السقا عن مدى إعجابه بأداء الأطباء وتوفيقهم في العرض، شاكراً الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية على اهتمامها المتواصل من أجل تحسين أداء الأطباء والارتقاء بمستواهم العلمي، لاسيما الإشراف على برنامج الامتياز وما يحمل في طياته من دورات تنشيطية وأيام علمية في مختلف المجالات.