الصحة: تختتم الدورة الخامسة حول “رفع الوعي لجامعي البيانات”

alt

 

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية الدورة الخامسة و الاخيرة بعنوان “رفع الوعي لجامعي البيانات “والتي تمت بالتعاون مع المؤسسة الدولية أطباء العالم – اسبانيا، وقد حاضر بالدورة الدكتور رضوان بارود استشاري الإدارة الصحية وذلك بمشاركة 17 متدرب استهدفت العاملين في مجال جمع المعلومات في مستشفيات وزارة الصحة جنوب القطاع من الأطباء والصيادلة والإداريين والفنيين.

 وناقشت الدورة عدة مواضيع أبرزها طرق جمع البيانات ومعالجتها وخصوصية النظام الصحي عن الأنظمة الأخرى،إضافة إلى طرق عرض المعلومات والأمن المعلوماتي فيما يخص معلومات المرضى وتستمر الدورة أربعة أيام متتالية بواقع 16ساعة تدريبية.

بدوره أوضح د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بأن الهدف من هذه الدورة رفع مستوى الوعي لدى العاملين في هذا المجال والارتقاء بمستواهم المهني وتكوين قاعدة بيانات تكون كمرجع للحصول على معلومات شاملة عن المريض ،وتسهيل إصدار الإحصاءات والتقارير الإدارية.

الجدير ذكره بأن هذه  الدورة هي الأخيرة لهذا العام و ذلك ضمن مشروع المؤسسة الدولية أطباء العالم –اسبانيا  حيث بلغ عدد الذين استفادوا من مجموع هذه الدورات ما يقارب 90 من مختلف الفئات في مرافق وزارة الصحة.

 

 

 

 

وحدة العلاقات العامة و الإعلام