الصحة:تحذر المواطنين وأصحاب الصيدليات من تداول و استخدام كريم Spirit Cream(Alpha.Acid) للبشرة

 

 

alt

الصحة:نهى مسلم/

في إطار جولات التفتيش و المتابعة التي تقوم بها دائرة التفتيش الصيدلاني بوحدة الإجازة و التراخيص في وزارة الصحة ، أفاد د.رياض السقا مدير دائرة التفتيش الصيدلاني بوحدة الإجازة و التراخيص بأنه تبين وجود مستحضر طبي من الكريمات الغير مسجلة في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية و ممنوع من التداول في سوق القطاع الخاص  حيث يتم تداوله باسم كريم Spirit Cream(Alpha.Acid).

و أوضح د. السقا بأن الهدف من هذه الجولات هو الرقابة على جودة المستحضرات الطبية الموجودة في المؤسسات الصيدلانية  و تقييم ظروف تخزينها و متابعة الشكاوى التي ترد إلى دائرة الرقابة الدوائية في الوزارة والتي تخص جودة المستحضرات ،و ذلك حرصا على صحة و سلامة المواطنين الفلسطينيين،و خاصة السيدات جراء ما يسببه من مشاكل و التهابات للبشرة من استخدام الكريمات المزورة و الغير مرخصة .

و حذر د.السقا الصيادلة من تداول هذا المنتج كونه غير مسجل و غير مرخص  ،مشيرا إلى أنه جارى سحب هذا المستحضر من الصيدليات و اقطاع لسوق المحلى.

هذا و دعا د.السقا كافة الأخوة الصيادلة بضرورة توخي الدقة عند تسويق أي مستحضر جديد بما في ذلك التأكد من تسجيله و ترخيصه و الجهة المصنعة لضمان العمل وفق معايير الجودة العالمية و ذلك حفاظا على صحة و سلامة المواطن الفلسطيني.

 

وحدة العلاقات العامة و الإعلام